هنأ عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، فريق نهضة بركان الذي فاز بلقبه الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).

وكتب عزيز أخنوش على صفتحه الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك:” كانهنئ لاعبي نادي النهضة الرياضية البركانية والطاقم التقني على المجهودات الكبيرة اللي بدلوها للفوز بهذه الكأس اللي فرحات المغاربة”.

وأضاف أخنوش في تهنئته لنهضة بركان، “شرفتو ببلادنا وبالكرة المغربية بهذا التتويج المستحق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2022!”.

واحتفت آلاف الجماهير البركانية، ليلة الجمعة السبت، في مختلف ساحات وسط المدينة، بالتتويج الأفريقي الجديد لنهضة بركان.

وخرجت الجماهير البركانية، التي حملت الأعلام الوطنية وشعار النادي البرتقالي، في مسيرة جابت شوارع المدينة على إيقاع ترديد شعارات الانتصار، احتفالا بإنجاز فريق النهضة البركانية الذي فاز بلقبه الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).

وفاز فريق نهضة بركان على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالضربات الترجيحية (5-4) بعد انتهاء الوقت القانوني والشوطين الاضافيين على إيقاع التعادل الايجابي 1-1 ، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم الجمعة على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية.

وفي تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء عبر عدد من الجماهير وساكنة مدينة بركان عن فرحتهم وافتخارهم بهذا اللقب الأفريقي الثاني الذي يأتي تتويجا لجهود وعزيمة جميع مكونات النادي البرتقالي على تمثيل الكرة المغربية على الساحة الدولية.

ومكن الإنجاز الذي حققه نادي نهضة بركان المغرب من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي؛ مما يجسد جدية وطموح لاعبي الفريق البركاني الذين حققوا “ريمونتادا” مرتين، في ربع النهائي ونصف النهائي، قبل أن يفوزوا بالمباراة النهائية والتتويج بهذه الكأس الثمين.

وفي المباراة النهائية، افتتح الفريق البرتقالي التسجيل بفضل يوسف الفحلي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 97، فيما عادل ثيمبينكوسي لورتش (في الدقيقة 117) النتيجة لجنوب إفريقيا. وفي الضربات الترجيحية، تمكن الفريق البركاني من تحقيق الفوز بفضل تصدي رائع من الحارس حمزة الحمياني.

وخاض النادي البرتقالي مباراة نهائي كأس ال”كاف” للمرة الثالثة في تاريخه، بعد خسارته في نهائي 2019 أمام الزمالك، وفوزه في آخر سنة 2020 على حساب فريق “بيراميدز” المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.