*جواد مكرم

أعربت هيئة رئاسة الحكومة، اليوم الجمعة في الرباط، عن ترحيبها الكبير بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية لبلادنا.

وذكر بلاغ للهيئة توصلت جريدةle12.ma، بنسخة منه، إنها تتطلع لأن تكون هذه الزيارة، “فاتحة خير لبناء علاقات تعاون جديدة، تقوم على أسس الوضوح والتعاون الصريح والصادق”.

 وأكد بأنها، “زيارة مباركة تأتي تتويجا للمكالمة الهاتفية الهامة التي كان جلالة الملك محمد السادس قد أجراها مع رئيس الحكومة الإسبانية، والتي عبر خلالها، جلالته، عن تقديره الكبير لرسالة رئيس الحكومة الإسبانية في 14 مارس الجاري المتطلعة نحو بناء علاقات ثنائية جديدة، تقوم على الثقة المتبادلة”.

وتابع زعماء أحزب هيئة الرئاسة، “هي مناسبة نشيد عاليا من خلالها بعمق وحكمة التوجهات الاستراتيجية التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال السياسة الخارجية، والتي حققت، ولاتزال، الكثير من المكتسبات للمملكة المغربية، عززت من رصيد السيادة الوطنية ورسخت مكانة المغرب ضمن الفاعلين المؤثرين في مجال التعاون الدولي”.

يذكر أن ‎ اجتماع رئاسة الحكومة، إحتضمته مقر البام المركزي في الرباط، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة أمين عام حزب الاستقلال، ورؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان، وقيادات من هذه الأحزاب. شاهد التسجيل الكامل لندوة هيئة رئاسة الحكومة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *