الرباطهشام الشواش

نحيي بكل موضوعية، رئيس الحكومة الذي كان وراء هذه الحوارات، وكانت له الجرأة السياسية لدعم هذا القطاع، الذي لم يدعمه أحد قبله، هكذا تحدثت خديجة الزومي، عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن وفاء حكومة عزيز أخنوش، بالتزامها بتخصيص دعم إستثنائي لمهنيي قطاع النقل الطرقي، بغرض التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

وثمنت خديجة الزومي، عضوة المكتب التنفيذي لحزب الإستقلال، مخرجات الحوار بين الحكومة و إطارات مهنيي النقل، والذي إنتهى بإطلاق حكومة عزيز أخنوش،  اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، رسميًا ، عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي.

وأكدت الزومي، التي إرتبط إسمها داخل نقابة الاتحاد العام للشغالين، بالدفاع عن مهنيي قطاع النقل، سواء سيارات الأجرة أو الشاحنات، أن الحكومة، من خلال جولات الحوار كانت أكثر تفهمًا لمطالب المهينين، حيث أعلنت في المجلس الحكومي المنعقد في العاشر من شهر مارس الجاري، عن تخصيص دعم إستثنائي هذه الفئات المهنية يهم نحو 180 ألف عربة على إختلاف أصنافها وأحجامها.

وقالت خديجة الزومي في تصريح خاص بجريدة le12.ma:”نحيي بكل موضوعية، رئيس الحكومة الذي كان وراء هذه الحوارات، وكانت له الجرأة السياسية  لدعم هذا القطاع، الذي لم يدعمه أحد قبله“.

تفاصيل أوفى في التصريح التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *