مراكش- أشرف الحاج

كشفت صور نشرتها الصحفية نورا الفواري، عن تواجد العالم المغربي الأمريكي، منصف السلاوي، في مدينة مراكش، وتحديدا في فندق السعدي الذي يعد قبلة للمشاهير والنجوم في عوالم المال والاعمال والاعلام وغيرها.

وكتبت الفواري تدوينة مرفقة بصورة لها مع السلاوي، قالت فيها:” ترددت كثيرا قبل نشر هذه الصورة… فالرجل متحرش جنسي… وأنا لا أحترم المتحرشين… لكن ذلك لا يمنع من أنه قامة علمية رفيعة…”.

وأضافت، “بفضل مجهوداته توصل العالم إلى اللقاح ضد كورونا… والمغاربة كانوا فخورين به وهو إلى جانب ترامب وأنظار العالم كلها متوجهة إلى الشاشات تنصت بتمعن إلى كل ما يقوله ويبشر به… كل هذا يشفع له”.

وكان العالم والخبير في الصناعات الدوائية، المغربي الأصل منصف السلاوي، الذي ظهر اليوم الإثنين في مراكش في صور الى جانب الفواري بدون كمامة، بعدسة إبراهيم توكار، قد كشف يوم 25 مارس 2021، حقيقة واقعة التحرش التي كانت السبب في حذف اسمه من مركز كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

وقال رئيس الفريق السابق المكلف بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية، “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة “جلاكسو سميث كلاين” بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة “غالفاني”.

وأضاف السلاوي، وقتها “أشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”، مسترسلا: “أود أن أعتذر دون تحفظ للموظفة المعنية، وأعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها، كما أجدد اعتذاري لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الموقف”.

وأكد السلاوي، “سأعمل بجد على تخليص نفسي مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، على أن أوقف حاليا كل مسؤولياتي المهنية، بأخذ إجازة سارية المفعول على الفور، في أفق التركيز على عائلتي”.

وكان مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميث كلاين”، المساهم الأكبر في “غالفاني، قد قرر أمس الأربعاء، إنهاء مهام السلاوي، بعد استلام رسالة “تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي”.

منصف السلاوي. بروفيسور مغربي ضمن لجنة طبية أمريكية لإيجاد لقاح لفيروس كورونا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *