Le12.ma– رشيد الزبوري

 تضم لجنة طبية، تشمل العديد من الخبراء والمستشارين في مجال اللقاحات، تم تنصيبها مؤخرا بالولايات المتحدة الأمريكية، البروفيسور المغربي منصف السلاوي، رئيس مجلس إدارة اللقاحات في شركة “جلاسكو سميت كلاين”، وهو من الطيور المهاجرة التي حطت الرحال خارج أرض الوطن، لتكمل دراستها وأبحاثها العلمية، ليظل لهم الوطن الأم المغرب، الأصل والجذور.

ويعتبر هذا الأكاديمي المغربي، من أبرز علماء اللقاحات في العالم، و عضو فعال في جامعة حمد بن خليفة بقطر، والذي سبق أن قام في وقت سابق مع مجموعة من أساتذة الطب الوبائي، في إيجاد اللقاحات المتعلقة بمرض “الإيدز”.

قام بتأليف أكثر من 100 مؤلف علمي وعرض تقديمي، وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة “PhRMA“، وبالمجلس الاستشاري لمؤسسة قطر، والمعهد الوطني للجنة الاستشارية الصحية، ومجلس إدارة منظمة صناعة التكنولوجيا الحيوية.

 

حصل منصف السلاوي، على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسل، ببلجيكا، وأكمل دراسات ما بعد الدكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس في بوسطن.

وأعلن الرئيس الأمريكي رولاند ترامب، مؤخرا في ندوة صحفية مع كبار المسؤولين بالولايات المتحدة الأمريكية، عن إنشاء لجنة طبية، تتكون من كبار الخبراء، تضم هذا الأكاديمي المغربي، لإيجاد لقاح لفيروس كورونا، في أسرع وقت ممكن، وأن التجارب السريرية ستخرج للعالم عاجلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *