le12.ma -مراكش

زاد أعداد المعتقلين على خلفية أحداث العنف التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي وأولمبيك أسفي ليلة الثلاثاء الماضي، إذ أوقفت عناصر الدرك الملكي 29 شخصا، بعدما كانت عناصر الأمن الوطني في أسفي قد أعلنت اعتقال 10 مشجعين من الجمهور المسفيوي، توبع 9 منهم في حالة اعتقال وواحد في حالة سراح.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي في منطقة الشمّاعية التي وجهت لها جماهير الكوكب اتهامات بـ”التواطؤ” بعدما عرفت المنطقة أحداث شغب أثناء عودة الجماهير المراكشية، اعتقلت 29 شخصا من جماهير الفريقين، وقد توبعوا جميعهم في حالة اعتقال.

وتعرّض مجموعة من الشبان والقاصرين من جمهور الكوكب لإصابات خطيرة ونُقلوا، بإمكاناتهم الذاتية، صوب مستشفيات مراكش لتلقي العلاج، بدل انتظار سيارات الإسعاف خوفا من تعرضهم للاعتقال أو لاعتداءات أخرى، في الوقت الذي أشارت مصادر إلى أن عناصر من الدرك كانت بدورها عرضة لإصابات خلال أحداث العنف هذه.

وتعرض دركيان طالبان لجروح في منطقة الشماعية أثناء تدخلها، إلى جانب زملائهم، لفض النزاع الذي وقع بين شباب من أبناء المنطقة وجماهير مراكش نقلا على إثرها إلى المستشفى العسكري في مراكش لتلقي العلاجات الضرورية. كما أصيب رئيس مركز الدرك الملكي في “أربعاء مول البركي” بجروح في رأسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *