إلياس زهدي -le12.ma

 

أبدت وزارة التربية الوطنية استغرابها قرار النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عدم حضور الاجتماع الذي كان مقررا عقده مساء اليوم الخميس. وقالت الوزارة إن القرار اتخذ رغم اتخاذها الترتيبات اللازمة لعقد هذا الاجتماع المخصص لدراسة ملف أطر الأكاديميات في شموليته، تبعا لما اتفق عليه في الاجتماع الذي عقد في 10 ماي 2019 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ومع ممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات.

وأكدت الوزارة، في بلاغ، التزامها بكل خلاصات اجتماع 13 أبريل 2019، خاصة ما يتعلق بتوقيف الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات، ما أكده الوزير في تصريحاته الصحفاية. كما تم التنصيص عليه صراحة في بلاغ الوزارة الذي صدر بعد هذا الاجتماع مباشرة.

ووضّحت وزارة أمزازي أنها نسقت مع الجهات الحكومية المعنية من أجل إيجاد الحلول الملائمة تبعا لما تم الاتفاق عليه في لقاءي 13 أبريل 2019 و10 ماي 2019، مؤكدة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان السير العادي للدراسة.

وشدّدت الوزارة على أنها “حريصة على تبني مقاربة مرتكزة على الحوار والتواصل وروح المسؤولية خدمة لمصلحة المتمدرسين وتحقيقا للاستقرار المهني والأمن الوظيفي لأطر الأكاديميات”، مبدية “استعدادها لمواصلة التواصل والحوار بخصوص كل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية وتعزيز استقرار الفاعلين التربويين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *