كريم شوكري

أسفرت مفاوضات نادي برشلونة الإسباني مع وكيل أعمال الدولي المغربي نصير مزراوي، عن الاتفاق مبدئيا حول انضمام هذا الأخير إلى صفوف البلوغرانا في الميركاتو الصيفي المقبل.

و فضل النادي الكتالوني تقليص قيمة صفقة انتقال اللاعب، من خلال إرجاء موعد التعاقد الرسمي إلى غاية الصيف المقبل، تفاديا لتسديد تكلفة شرائه مادام عقد اللاعب سينتهي في أفق نهاية الموسم الجاري.

و لعل ما ساهم في تيسير الاتفاق بين الطرفين، هو عدم ذهاب نادي أجاكس الهولندي بعيدا في التفاوض بشأن تمديد عقد ارتباطها مع ظهيرها الأيمن نوصير مزراوي، في الوقت الذي انتقل وكيل أعمال هذا الأخير إلى السرعة القصوى في تأمين انضمام موكله إلى البارصا عبر آلية التعاقد المبدئي.

و حالت الأزمة المالية الخانقة التي يجتازها المارد الكتالوني، دون انتداب اللاعب المغربي في الميركاتو الشتوي، حيث ارتأت إدارة البارصا تدبير هذه الصفقة بمنطق الترشيد المالي و بالتالي استقطاب اللاعب بمقتضى انتقال حر يضع خزينة النادي في منأى عن شبح الاستنزاف.

و في سياق متصل، لم تشفع أصوات الجمهور المغربي و معها وساطة رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع، في تليين موقف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش تجاه نصير مزراوي، حيث أصبح هذا الأخير خارج لائحة “الكان” بعد أن ظل ربان الأسود متشبثا بقرار إبعاده رفقة حكيم زياش عن المنتخب لاعتبارات انضباطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *