كريم شوكري

من المرتقب أن يخوض المنخب الوطني لكرة القدم مباراته الإعدادية ضد منتخب الرأس الأخضر، محروما من أبرز لاعبيه الممارسين بالدوريات الأوروبية.

و سيضطر الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش في هذا النزال، لإقحام بعض الأسماء التي ظل يحتفظ بها طيلة الفترة الماضية ضمن بنك البدلاء، أملا في ترميم الفراغات التي سيتركها اللاعبون “المغيبون”، على حد تعبير رواد شبكات التواصل الرقمي.

هذا و سيتوارى عن هذه المنافسة الودية، كل من المدافع غانم سايس المقبل على مواجهة رسمية رفقة فريقه وولفر هامبتون، و نفس الالتزام التنافسي ينتظر الثلاثي المغربي، منير الحدادي، ياسين بونو ثم يوسف النصيري، قس على ذلك آدم ماسينا و عمران لوزا الممارسان بالدوري الإنجليزي ضمن صفوف فريق أوتفورد.

و تفيد المعطيات الواردة من كواليس استعدادات الأسود، بأن البوسني خاليلوزيتش ما فتئ ينضاف إلى قائمة الأطر الفنية الإفريقية التي أربكها قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، القاضي بتمديد موعد تسريح المحترفين للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا. ذلك أن المنتخب المغربي لن يكون مكتمل الصفوف سوى ست أيام قبل انطلاق “الكان”، الأمر الذي بعثر أوراق ربان الأسود.

إلى ذلك، ستجرى ودية الرأس الأخضر بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم الجمعة المقبل انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، حسب إعلان قناة “الرياضية”، علما بأن بعض المراقبين لم يستبعدوا فرضية إلغاء المواجهة في حالة تفشي حالات الإصابة بالمتحور الوبائي بين صفوف الفريقين.       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *