كريم شوكري

معاناة فريق المغرب التطواني لا تكاد تنتهي مع مسألة الانتدابات، على خلفية تشبث الجامعة الملكية لكرة القدم بقرار منعه من ولوج سوق الميركاتو الشتوي.

و يصر المكتب المديري لجامعة لقجع على كبح الطموحات التعاقدية التي تراود فريق الحمامة البيضاء منذ مدة، بسبب انحسار خياراته البشرية منذ انطلاق الموسم الجاري، سيما في ظل توفره على لائحة لا يتجاوز فيها عدد المؤهلين 20 لاعبا، يوجد ضمنهم حارسان.

و تنبئ المعطيات المتداولة داخل النادي، بأن مسؤولي هذا الأخير يسابقون الزمن قصد بيع أحد اللاعبين المرموقين لتوفير السيولة الكافية، في أفق تقديمها كضمانة مالية مقابل تسوية الملف القانوني للفريق لدى الدوائر الجامعية.

و تفيد ذات المعطيات بأن إدارة “الماط” كانت تراهن على تسريح المهاجم هشام الخلوة بغية سد ثقوب عجزه المالي، إلا أن إقدام هذا الأخير على تقديم وثائق تمنحه مشروعية الفسخ التلقائي لعقده مع الفريق بسبب “التأخر في صرف مستحقاته المادية”، مالبث يربك حسابات إدارة النادي.

و يوجد الفريق في ورطة حقيقية بسبب حاجته الماسة لتعزيز ترسانته البشرية حتى يتسنى له إتمام الموسم الجاري بمخطط بشري مريح.

و كانت الجامعة قد وضعت “الماط” ضمن قائمة الأندية الممنوعة من إجراء أي انتداب على هامش فترة التعاقدات الإستثنائية، بسبب عدم كفاية الضمانات المالية المقدمة ضمن ملفه القانوني، خاصة و أن قضايا نزاعاته مع اللاعبين تعدت الجامعة لتصل إلى جهاز “الفيفا” و هيئة التحكيم الرياضي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *