كريم شوكري

منعت السلطات الإيطالية نجلة الأسطورة الراحل دييغو مارادونا من ولوج ملعب نابولي، أثناء حصص تصوير شريط وثائقي حول مسار والدها.

وأشارت ديلما مارادونا، الإبنة المحبوبة لدى هذا الأخير عندما كان على قيد الحياة، في تصريحات إعلامية، إلى أنها لم تستسغ حرمانها من دخول ملعب يحمل إسم والدها لتصوير لقطات من الشريط الوثائقي.

و ظلت نجلة مارادونا تسابق الزمن منذ منتصف الشهر الجاري من أجل الحصول على ترخيص باستغلال مرافق وفضاءات الملعب النابوليتاني، لالتقاط مشاهد وشهادات توثق لفصول مثيرة من المسار الكروي لأرماندو بالدوري الإيطالي، ذلك أن سلطات مدينة نابولي ظلت متحفظة بشأن فتح أبواب ملعب دييغو مارادونا امام كاميرات شركة الإنتاج المكلفة بإعداد الفيلم الوثائقي تبعا للقوانين الجاري بها العمل أيام الإجازات، قبل أن ينتهي شريط انتظار ديلما بمنحها حظوة استثنائية لولوج الملعب قبل أيام قليلة.

و ذكرت نجلة عميد المنتخب الأرجنتيني الأسبق في الساعات الماضية عبر تدوينة انتشرت بمنتديات التواصل الشبكي، أن برنامج تصوير الشريط قد استوفى نهايته بعد إصرار لم يخمذ طيلة تواجدها بالديار الإيطالية.

و يعتبر هذا المشروع الوثائقي، حسب المتتبعين، بمثابة الشريط الثاني الذي أنجز حول الحياة الصاخبة للراحل، بعد أن سبق لمخرج بريطاني حيازته على سبق التوثيق الفني لحياة أسطورة المستديرة الأرجنتينية، و هو الشريط الوثائقي الذي كان قد أثار غضب مارادونا بسبب بعض فقراته التي لم ترق هذا الأخير، قبل أن تبادر نجلته ديلما إلى حمل مشعل السرد الوثائقي لحياة والدها، وسط انتظارات الجماهير العاشقة لأكثر اللاعبين إثارة للجدل على مر التاريخ.

و الجدير بالذكر أن نادي نابولي الإيطالي قام بعدة مبادرات لتكريم لاعبه الأسبق بعد وفاته، لعل أبرزها تسمية ملعبها بإسم دييغو أرماندو مارادونا ثم تصميم تمثال يحاكي مورفولوجيا لاعب طالما اهتزت له مدرجات الملاعب الإيطالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *