le12.ma -قراءة في الصحف

 

اهتزّت مدينة الخميسات، أول أمس السبت، على وقع فاجعة مؤلمة خلّفت، بحسب مصادر محلية، استياء عارما وسط الآباء والفاعلين التربويين في الإقليم، بعد نقل تلميذتين في حالة “حرجة جدا” إلى مستعجلات المستشفى الجامعي ابن سينا في الرباط، إثر تناولهما جرعات وُصفت بالكبيرة من مخدر “القرقوبي”.

وقالت مصادر مطلعة إنه تم نقل التلميذتين (13 و15 سنة) إلى المستشفى الإقليمي في الخميسات من أمام إحدى الإعداديات، وسط المدينة، بعد إصابتهما بغيبوبة تامة، أمام ذهول زملائهما. ثم قرر الأطباء أن حالتيهما الحرجتين تستدعيان الاستعانة بالخبرات الطبية المتوفرة في المستشفى الجامعي ابن سينا في الرباط لإنقاذهما من موت محقق.

وفي هذا السياق، كشف موقع قناة “تيلي ماروك” أن التلميذتين لا زالتا في العناية الطبية المركزة في ابن سينا، واصفة وضعهما الصحي بالحرج.

وقد أمرت النيابة العامة بمحكمة الخميسات، مباشرة بعد تداول زملاء المصابتين خبر تناولهما كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة تجاوزت عشرة أقراص لكل واحدة منهما، بفتح تحقيق عاجل في ملابسات الواقعة، إذ باشرت عناصر الشرطة القضائية في المنطقة الأمنية للخميسات بحثا دقيقا لتحديد هوية مروّجي هذه المواد المخدرة وسط تلاميذ المدارسفي المدينة وضواحيها.

في هذا السياق، باشرت مصالح الشرطة القضائية، خلال نهاية الأسبوع، جملة من الاعتقالات في صفوف بعض المشتبه فيهم وأجرت بحثا موازيا استمعت من خلاله إلى شهادات بعض زملاء المصابتين والمسؤولين في الإعدادية، فيما يرجح اعتماد الأبحاث على كاميرات المؤسسات التعليمية المتوفرة لرصد تحرّكات تجار المخدرات ووسطائهم الذين يتكلفون بترويج المواد المخدرة وسط التلاميذ، مستغلين اعتماد مافيا “القرقوبي” على تلاميذ متمدرسين أو مغادرين للمدرسة من أجل اختراق المؤسسات والتلاميذ لترويج المخدرات المدمرة لهم بأثمنة وأقساط “مناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *