ج. م

لا حديث في فاس إلا عن  حكم  المحكمة الابتدائية اليوم الأربعاء، بالحبس النافذ بحق نوفل شباط، نجل حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، وعمدة العاصمة العلمية، رغم مؤازرته بثمانية محامين.

وتفيد معطيات جريدة le12.ma عربية، دفاع نجل شباط يعتزم إستئناف الحكم على المتهم بشهرين حبسًا نافذًا وغرامة مالية قيمتها خمسة آلاف درهم، وتحميله الصائر.

وذكرت ذات المعطيات، أن المحكمة أسست قناعتها على التكييف القانوني للتهم التي وجهتها النيابة العامة للمتهم استناداً إلى محاضر البحث التمهيدي التي انتجزتها الضابطة القضائية، وعلى ما راج أمامها خلال جلسات المحاكمة.

وحكم المتهم من أجل تهم السياقة في حالة سكر والعصيان وعدم الامتثال وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولة عمله (ضابط شرطة).

وكانت ذات المحكمة قد أدرجت الأربعاء الماضي ملف القضية للتأمل، بعد سجال عرفته بعض جلسات المحاكمة بين ممثل الحق العام وهيئة الدفاع.

وإلتمس ممثل الحق العام،  من هيئة المحكمة في أكثر من مناسبة، رفض ملتمسات الدفاع بمحاكمة المتهم في حالة سراح لوجود ضمانة حضوره.

وكان المتهم وهو رئيس جماعة برارحة في تازة، منذ توقيفه قبل شهر ونصف الشهر رهن الاعتقال الاحتياطي في سجن بوركايز في فاس.

ونفى المتهم خلال محاكمته أحداث مدارة عين السمن بحي الوفاق في فاس،  مسرح التهم الموجهة إليه، كمقاومة عنصري شرطة والسكر البين، غير أنه إعترف بتناول الجعة.

 بالمقابل أكد شرطي شاهد أقوال زميله الذي انتصب طرفًا مدنيًا في القضية، بعدما تشبث بمتابعة نوفل شباط بتهم من بينها تلك التي حكم على المتهم من أجلها بالحبس والغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *