le12.ma

 

انخرط العشرات من سكان دوار “رجال احمر” في جماعة “أكفاي”، التابعة لعمالة مراكش، صباح اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام مقر دائرة “لوداية”.

وقد رفع المحتجّون في هذه الوقفة، التي دعت إليها “جمعية رجال احمر للماء الصالح للشرب” شعارات تندد بما سموه “سلوكات منحازة وغير محايدة” لقائد قيادة أكفاي وتطالب برحيله.


ونظم أعضاء الجمعية المذكورة، الجمعة الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة “أكفاي” للتنديد بما وصفوه بالتصرفات غير القانونية المنحازة الصادرة عن رجل السلطة المعني.

كما حمل المحتجون في هذه الوقفة شعارات غاضبة تندد بـ”تدخل القائد في شؤون الجمعية وتطالب السلطة المحلية بالحياد والكف عن حشر أنفها في تدبير هذا الإطار الذي يشرف على تسيير مرفق مائي يغطي واحدا من أكبر الدواوير والتجمعات البشرية في المنطقة.

وكانت الجمعية قد عبّرت، في بلاغ سابق، عن “إدانتها الشديدة” لما سمته “رفض قائد قيادة أكفاي تسلم ملف تجديد مكتب الجمعية، ضدا على إرادة المنخرطين.

وأفاد مكتب الجمعية أنه عقد اجتماعا طارئا لمناقشة رفض قائد قيادة أكفاي تسلم ملف تجديد مكتب الجمعية المسلم إليه. وحمّلت “المسؤولية كاملة لرئيس دائرة لوداية وقائد قيادة أكفاي عما ستؤول إليه الاوضاع بسبب الاحتقان الذي يسود في صفوف السكان نتيجة الممارسات البائدة للسلطات المحلية في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *