le12.ma -ومع

 

صادق مجلس الحكومة، في نهاية أشغال اجتماعه اليوم الخميس، طبقا لأحكام الفصل الـ92 من الدستور، على مقترح تعيينات في مناصب عليا.

وأفاد بلاغ تلاه مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني -الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقب الاجتماع، بأنه تم في ما يخصّ وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي -قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تعيين رضوان الزهيري في منصب المفتش العام.

وبخصوص وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء -قطاع الماء، تم تعيين سميرة الحوات في منصب مدير وكالة الحوض المائي لسبو في فاس وعبد الرحمان محبوب في منصب مدير وكالة الحوض المائي لكير -زيز -غريس في الرشيدية.

أمّا بخصوص وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التعليم العالي والبحث العلمي فتم تعيين كل من عبد الماليك أعويش في منصب عميد كلية الشريعة -جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس ومحمد بن التهامي في منصب عميد كلية العلوم -جامعة ابن طفيل في القنيطرة وعمر الطواب في منصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في القنيطرة وحسن الركيك في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا في المدينة ذاتها ومحمد شفيق الإدريسي في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة ابن طفيل في المدينة نفسها.

كما شملت التعيينات، في ما يخص وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تعيين علي صديقي في منصب المدير العام للصناعة، وفي الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة تم تعيين محمد السعيدي في منصب مدير التعاون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *