جلال الحسناوي

 

دخل الحارس الكبير عبد الرحمان الحواصلي التاريخ بعدما حطم كل الأرقام القياسية ووصل إلى 160 مباراة في ظرف أربع سنوات، وهو إنجاز غير مسبوق يصل إليه الحارس الخلوق والكبير عبد الرحمان الحواصلي، حارس حسنية أكادير؛ رقم لم يسبق لأي حارس مغربي أن حققه في أربع سنوات متتالية، ليدخل كتاب تحطيم الأرقام القياسية “غينيس”.

وقضى الحواصلي موسمين مع الفتح الرباطي 2015 – 2016 و2016- 2017 وحطم آنذاك كل الأرقام ليصل إلى 86 مباراة، بما فيها البطولة وكأس العرش ومباريات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وانتقل بعد ذلك إلى حسنية أكادير في موسم 2017 – 2018 ثم الموسم الحالي 2018 – 2019، إذ واصل حضوره الكبير وحرس مرماه في الموسم الأول في 30 مباراة في البطولة و6 مباريات في كأس العرش و14 مباراة إفريقية خلال هذا الموسم ومباراتين في كأس العرش. كما أنه خلال هذا الموسم وإلى حد الآن حرس مرمى “غزالة سوس” 22 مباراة في البطولة الاحترافية وغاب في واحدة فقط، ليصل عدد مبارياته في أربع سنوات إلى 160 مباراة أدخلته دفتر “غينيس” لتحطيم الأرقام القياسية.

وما دام الشيء بالشيء يذكر فقد كان موسم 2017 -2018 فألَ خير على عبد الرحمان الحواصلي، إذ توج كأحسن حارس في البطولة الاحترافية بإجماع كل المتتبعين الرياضيين وحظي بتكريم كبير ومنحه درع “أفضل حارس”.

كما يسهم، إلى حد الآن كأفضل حارس على الإطلاق في كون فريقه هو صاحب أقوى دفاع في البطولة الاحترافية، وكذلك الشأن في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكان نجم مباراة الحسنية التي فازت على الوداد البيضاوي بهدفين لهدف، إذ تصدى لكل محاولات الوداد، ما يؤكد فعلا أنه حارس كبير.

الحواصلي يؤكد، مرة أخرى، أنه الأفضل في البطولة الاحترافية، وليس ذلك غريبا، بفضل جديته في التداريب وأخلاقه العالية التي يشهد بها الجميع وانضباطه في المباريات الرسمية، لذلك كسب تقدير واعتزاز كل العائلة الكروية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *