le12.ma

 

شارك وفد مدرسي يضمّ مجموعة من التلاميذ التابعين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء -سطات في فعاليات المسابقة الدولية الخاصة بتصميم المركبات الفضائية، التي تنظمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) اليوم الجمعة في مدينة هانتسفيل، بولاية ألاباما.

وجاء في بلاغ للأكاديمية أن الوفد المدرسي يضم تلميذات وتلاميذ من مجموعة مدارس بوركون للثانوي الإعدادي والتأهيلي في المديرية الإقليمية الدار البيضاء -أنفا.

ويشرف على الوفد المدرسي المشارك في هذه التظاهرة الدواية عبد المومن طاليب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات.

وشدّد البلاغ على أهمية المشاركة في هذه التظاهرة بالنظر إلى “ما لها من انعكاس إيجابي على مستقبل الناشئة التلاميذية “، مبرزا أنها تندرج في إطار مواصلة مسلسل دعم وتحفيز التفوق والنبوغ الذي أسست له وزارة التربية الوطنية لتشجيع التلاميذ على مثل هذه المبادرات ذات البعد التكنولوجي والإشعاعي الذي يعطي صورة طيبة للمغرب بين باقي بلدان المعمور.

وتتطلع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء -سطات من خلال حضورها بالديار الأمريكية إلى العمل على خلق شراكات فاعلة مع اللجنة المنظمة في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من أجل فتح المجال مستقبلا أمام تلاميذ الجهة للانخراط في مثل هذه المحطات التربوية والتكنولوجية، التي ظلت على مدى السنوات الفارطة حكرا فقط على طلبة الجامعات.

يشار إلى أن المغرب يشارك لأول مرة في تظاهرة من هذا النوع، ويعد الممثَ الوحيد للقارة الإفريقية في هذه المسابقة العالمية، التي تشهد حضور 115 فريقا ينتمون إلى دول من القارات الخمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *