le12.ma

 

بلغ مجموع السنوات التي قضت بها محكمة الاستئناف في تطوان، على السبعة المتهمين في ملف عصابة “الزغبة”، قرابة 200 سنة. وقد تمت متابعة المتهمين، الذين تم اعتقالهم قبل عام ونصف، على مرحلتين بتهم الاتجار في المخدرات في المرحلة الأولى والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية في المرحلة الثانية.

وقضت هيئة الحكم بـ28 سنة في حق كل واحد من المتهمين السبعة؛ ثماني سنوات منها بتهمة الاتجار في المخدرات تم النطق بها في مرحلة الحكم الابتدائي، و20 سنة تتعلق بتهم الاختطاف والاتجاز والمطالبة بفدية، نطقت بها محكمة الاستئناف، ليصل المجموع إلى 28 سنة لكل واحد، منهم ما يجعل مدة الحكم مجتمعة 196 سنة سجنا نافذا.

وكانت عصابة “الزغبة” قد زرعت الرعب في حي “البينيا”، قبل أن تتمكن مصالح الولائية للشرطة القضائية، من الوصول إليه وإلى باقي أفراد شبكته واعتقاله أواخر العام 2017 في طنجة، خلال كمين نصب له وهو يستعد لشراء قطعة أرضية هناك، وبحوزته مبلغ يزيد عن 80 مليونا متحصلة من أنشطته غير المشروعة.

وجاء اعتقال “الزغبة” بعد أن أصدرت السلطات الأمنية في تطوان مذكرة اعتقال في حقه، تتهمه بتشكيل عصابة والاتجار في المخدرات القوية، إضافة إلى الاختطاف والاعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *