le12.ma -ومع

 

بدعوة من هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، سيشارك وفد مغربي، يومي 21 و22 مارس الجاري في جنيف، في “مائدة مستديرة” ثانية، الى جانب ممثلي كل من الجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ، أن هذه “المائدة المستديرة” الثانية تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الأخير لمجلس الأمن (2420) الذي تمت المصادقة عليه في 31 أكتوبر 2018، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هي “التوصل إلى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق” بين الأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعَل.

وتابع المصدر ذاته أن “هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، والبوليساريو وموريتانيا، على العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بنّاءة في إطار روح من التوافق طيلة المسلسل، ما يمكن من بلوغه غايته”.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي، الذي يقوده ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يضم كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب في نيويورك، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون -الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة -وادي الذهب، وفاطمة العدلي، الفاعلة الجمعوية -عضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *