le12.ma -وكالات

 

أعلنت السَّلات الهولندية مقتل شخص واحد، على الأقل، وأصيب آخرين، في حادث إطلاق النار الذي “قد يكون إرهابيا”، والذي شهده حي سكني في أوتريخت (وسط هولندا) صباح اليوم الاثنين.

وقالت الشرطة إن “دافع إرهابية” قد تكون وراء الحادث، فيما طوقت السلطات ميدانا في محطة للترام وسط المدينة حيث وقع الحادث وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان.

وأكدت شرطة أوتريخت أنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، مناشدةً المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم. وكتبت شرطة المدينة في حسابها في “تويتر”: “حادث إطلاق نار.. هناك تقارير عن عدة جرحى… إنه حادث إطلاق نار داخل ترام. لقد تم إرسال عدة مروحيات لتقديم المساعدة”.

في خضمّ ذلك، انتشر أفراد من الشرطة في مكان الواقعة، في محاولة لمطاردة المسلح الذي تمكّن، وفق صحيفة “ميرور” البريطانية، من الفرار.

وقال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت، إن الحكومة تجري محادثات أزمة بعد هجوم إطلاق النار، الذي لم يتضح بعد تفاصيله أو دوافع منفذه بعد.

وأشارت صحيفة “ألخمين داخبلاد” المحلية إلى أن الشرطة، بما في ذلك وحدة مكافحة الإرهاب، تم استدعاؤها إلى موقع إطلاق النار، في ه المدينة، التي تعد رابع أكبر المدن الهولندية من حيث الكثافة السكانية.
كما انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صور تظهر توقف الترام في منتصف تقاطع، محاطا بمركبات خدمات الطوارئ.

وقال جيمي دي كوستر، الذي يعيش في مكان قريب من الواقعة، لـ”آر تي في أوتريخت”، إنه سمع عدة طلقات ورأى امرأة مستلقية على الأرض وهي تصرخ: “لم أفعل أي شيء”. وأضاف: “كنت عائدا من عملي للتو عندما حدث ذلك”. وأضاف “أنا واقف قرب إشارات المرور في ساحة 24 أكتوبر وأرى امرأة مستلقية، أظن أن عمرها يتراوح بين 20 و35 عاما”.

وتابع شاهد العيان: “في تلك اللحظة، سمعت ثلاث طلقات نارية، وهرول أربعة رجال بسرعة نحو المرأة وحاولوا سحبها بعيدا، ثم سمعت طلقات رصاص مرة أخرى”.

يشار إلى أن الحادث يأتي بعد ثلاثة أيام من هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشريش النيوزيلندية، يوم الجمعة الماضية، راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين من المصلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *