le12.ma

 

ستشرع شركة النقل الجوي “Ryanair”، بحسب ما أعلن مجلس جهة درعة -تافيلالت، ابتداء من 2 أبريل المقبل، في ربط وارزازات ببوردو الفرنسية، برحلتين أسبوعيتين (الثلاثاء والسبت، رحلة الذهاب في الثامنة والنصف صباحا) بثمن 86 درهما للرحلة الواحدة ذهابا.

وسمكّن ثمن الرحلة، بحسب ما أورد المجلس في بلاغ، المواطنات والمواطنين من مغاربة العالم من الاستفادة من هذه الخدمة في زيارة ذويهم في مختلف المناسبات ومتابعة سير استثماراتهم في الجهة، وكذا الفاعلين في مجال السياحة من استثمار هذا الإنجاز لتحسين الجاذبية السياحية للجهة عموما ووارزازات على الخصوص.

وستقوم الشركة أيضا، وفق البلاغ ذاته، بربط مدينة بالجهة ابتداء من 3 أبريل 2019 برحلتين أسبوعيتين (يومي الأربعاء والأحد،الذهاب في الثامنة والنصف صباحا) إذ سيتم ربط مطار ورزازات برحلات حُدد ثمن الرحلة الواحدة منها (ذهابا فقط) في 139 درهما.

وتابع المصدر نفسه أن مجلس جهة درعة -تافيلالت صادق على ملحق اتفاقية تعديلية لاتفاقية الشراكة التي تجمعه مع شركة ”لارام” تقضي برفع عدد الرحلات نحو المطارات الثلاثة في الجهة ابتداء من فاتح أبريل 2019. وسيصل عدد الرحلات الأسبوعية بين مطار الدار البيضاء ومطار وارزازات، بموجب هذه الاتفاقية المعدلة، ثماني (8) رحلات، وسبع (7) رحلات لمطار الرشيدية و أربع (4) رحلات لمطار زاكورة.

في السياق نفسه سيتم، بحسب البلاغ، تشكيل لجنة جهوية متعددة الأطراف والانشغالات، بحضور الفاعلين في مجال السياحة، يرأسها رئيس الجهة، لمواصلة المفاوضات مع مختلف شركات النقل الجوي الوطنية والدولية من أجل مواصلة رفع عدد الرحلات نحو الجهة وتحسين توقيتها ودمج جيل جديد من الطائرات ذات سعة أكبر لمواكبة ارتفاع الطلب على خدمات النقل الجوي في الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *