ك. شوكري

لا زالت مفاوضات نادي سان جيرمان الفرنسي مع زين الدين زيدان لم تصل بعد إلى سقف الحسم النهائي.

و ظلت قنوات الاتصال مع المدرب الأسبق لفريق ريال مدريد ممتدة منذ أشهر، إلا أن تردد هذا الأخير و تأخر انتقال المدرب الحالي للنادي الباريسي إلى مونشيستر يونايتد، قد حالا دون المرور إلى السرعة القصوى في إتمام النقاش التعاقدي بين الطرفين.

و تتحدث الأنباء المتداولة عبر تقارير اعلامية، عن الرغبة الحثيثة التي تراود إدارة سان جيرمان لاستقطاب زيدان لتولي قيادة الفريق خلفا للمدرب الحالي ماوريسيو بوتشيتينو، إلا أن معطيات موضوعية لا زالت تتحكم في مسار الصفقة.

و طبقا للمصادر ذاتها، فإن زين الدين زيدان يبدو “غير متحمس” للانضمام إلى باري سان جيرمان، على خلفية ما وصفته المصادر بـ”تحفظه” عن الاشتغال رفقة البرازيلي ليوناردو الذي يعتلي منصب المدير الرياضي للنادي الباريسي، بسبب “انزعاج” اللاعب الأسبق لديكة فرنسا من أسلوب اشتغال هذا الأخير الموسوم ب”التدخل” في صلاحيات المدربين، تقول المصادر.

و في ذات السياق، فإن تعطل عجلة التفاوض لجلب بوتشيتينو لقيادة القاطرة الفنية للمان يونايتد، من شأنه إرباك جهود النادي الباريسي للتعاقد مع زيدان، حيث كشفت مصادر مواكبة لشؤون المستديرة الإنجليزية، بأن إدارة يونايتد تتحاشى تحمل الأعباء المالية للشرط الجزائي الذي يتضمنه عقد بوتشيتينو مع باري سان جيرمان الممتد لغاية متم الموسم الجاري، مع ما يرافق هذه المستجدات من نية النادي الانجليزي تعيين مدرب مؤقتة لتدبير المرحلة الانتقالية في انتظار نهاية الموسم لتخفيف أوزار التفاوض المالي.

كما ترجح معطيات أخرى أن يكون زيدان منشغلا بمستقبل ديشامب مع المنتخب الفرنسي بعد مونديال قطر، خصوصا و أن زيزو يعتبر أن الإشراف على “ديكة” فرنسا بمثابة حلم يراوده منذ مدة، الأمر الذي يحيلنا على فرضية رغبة زيدان في التحلل هذا الموسم من أية مسؤولية تقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *