le12.ma: ك.شوكري

دخل قدماء التحكيم الوطني الحائزين على الشارة الدولية، على خط المشاكل المتكررة التي باتت ترافق مسار الحكام المغاربة المعتمدين من طرف المديرية المركزية للتحكيم المنبثقة عن الهيكلة الموازية لجامعة الكرة.

وأعلن قضاة الملاعب المحالين على التقاعد الوظيفي، عبر جمعية قدماء الحكام الدوليين، عن اعتزامهم تحريك سواكن النقاش الرياضي العمومي من خلال تنظيم ندوة صحفية في الأفق المنظور.

و كشفت الجمعية عبر بلاغ أصدرته يوم أمس الأربعاء، مذيلا بتوقيع رئيسها الحكم السابق يوسف مبروك، عن خلفيات لجوئها لخيار التواصل مع الرأي العام، معتبرة مبادرتها لا تخرج عن سياق ما وصفته ب”التفاعل مع حالة الاستياء العارم التي تعم قطاع التحكيم الوطني، و كذا التفاعل مع مختلف ردود الأفعال بشأن العديد من التطورات التي لا تبشر بخير”، يقول محتوى البلاغ.

و جاءت هذه الطفرة على مستوى تدبير الحوار التحكيمي، في ظل زوبعة الاحتجاج و الصراخ المطلبي التي باتت تنبعث من معترك الأندية الوطنية جراء تذمرها من عدة قرارات تحكيمية تعتبرها هذه الأخيرة “مجحفة”، علما بأن شريحة أخرى من الناقمين على الوضع، ما فتئت تشير بأصابع التوجس و الارتياب صوب تعيينات المديرية المركزية للتحكيم التي عادة ما تتخذها بمناسبة كل استحقاق كروي رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *