الرباط -أمينة التوبالي

 

نظمت النساء الاستقلاليات -فرع أكدال الرياض، أمس الخميس في الرباط، حفلا تضامنيا لفائدة نزيلات “جمعية جنات لإيواء مرضى السرطان”، تم خلاله تكريم خديجة القرطي، رئيسة الجمعية، الرائدة في العمل الإنساني والإحساني. فقد سخّرت هذه السّيدة بيتها (ثلاثة طوابق) لاستقبال مرضى مستشفى السرطان في الرباط والقادمات من كل أنحاء المغرب، خاصة اللواتي لا يتوفرون على إمكانات مادية لمواجهة تكاليف مواجهة هذا الداء الفتاك.

وقالت الدكتورة ماجدة فريندي، كاتبة فرع حزب الاستقلال أكدال -الرياض، في كلمة، إن هذه المبادرة، المنظمة بمناسبة اليوم الأممي للمرأة، “يراد منها تقاسم الفرحة والسرور مع فئة نسائية قدّر لها الله المرض، ومن واجب الفاعلين الالتفات إليها والتضامن معها، باعتبار أن الدين والقيم الاجتماعية التي تربّينا علينا توصينا بعدم ادخار جهد في سبيل فعل الخير والتضامن، وستتكرر مثل هذه الزيارات واللقاءات التضامنية”.

ومن جهتها، قالت ربيعة بلفقيه، منسقة هذا الحفل التضامني، إن المناضلة خديجة القرطي أعطت صورة مثالية للنساء عموما والمغربيات خصوصا، وأن صيت هذا العمل النبيل وصل إلى كل أنحاء العالم، من خلال تغطية عدة منابر إعلامية وقنوات تلفزيونية دولية. وتابعت أنه “من باب رد الاعتراف وترسيخ ثقافة العرفان والجزاء بالإحسان لهذه الفاعلة التي سخّرها الله تعالى لهذه الفئة من المواطنات، نعتبر أن هذه اللحظة ليست لحظةَ تكريم عابرة، بل ستكون صلة وتواصلا وتشجيعا على المزيد من العطاء المستمر”.

وعبّرت خديجة القرطي، في كلمة بالمناسَبة، عن فرحتها بهذا التكريم وبهذه الزيارة التضامنية، التي غمرت قلبها فرحا وسعادة وكذا قلوب جميع نزيلات الجمعية.

وقد تخلّلت الحفلَ فقرات غنائية وأمداح نسائية أدّتها “مجموعة نور الهدى للإنشاد الديني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *