le12.ma -ومع

باشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في الرباط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا، مع شخصين، أحدهما قابض مركزي في الإدارة الجبائية للضرائب، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية وغسيل أموال.

ووضّح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجَزة وعمليات التدقيق والافتحاص المحاسباتي بيّنت أن المشتبه فيه الرئيسي حوّل مبالغ مالية مهمة لحساب شركة (واجهة) في اسم المشتبه فيه الثاني، بدعوى أنها “مرجوعات الفائض الضريبي على الشركات”، قبل أن يصرف المبالغ المختلسة، التي ناهزت 39 مليون درهم، في اقتناء أصول عقارية ومنقولات، علاوة على ضخّ جزء منها في حسابات بنكية.

وتابع البلاغ أن الإجراءات والتدابير التحفظية التي باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية مكٌنت من استرجاع كل الأموال السائلة المختلَسة تقريبا وحجز الأصول العقارية والسيارات المقتناة من العائدات الإجرامية، بينما لا تزال الأبحاث متواصلة لاسترجاع كل الأموال المختلَسة.

وأضاف المصدر أن المديرية العامة احتفظت بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصّة، في انتظار كشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية ، التي تندرج في إطار المجهودات المبذولة في مجال مكافحة جرائم الفساد المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *