مراكش- le12.ma

 

وصل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة “ساسكس”، صباح اليوم الأحد، إلى الجماعة القروية آسني في إقليم الحوز، في زيارة يقوم بها الزوجين للمغرب، منذ أمس السبت.

وتشمل زيارة الأمير هاري وزوجته محطات في الرباط والدار البيضاء وآسني في إقليم الحوز.

وصباح اليوم الأحد، توجّه هاري وميغان إلى جبال الأطلس لزيارة أسني، بإقليم الحوز، و“منازل التعليم للجميع” هناك، والتي تديرها منظمة غير حكومية مغربية، وهي توفر الوصول إلى التعليم الثانوي للبنات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و18 سنة، والتقى دوق ودوقة ساسيكس ببعض من يقيمون في منازل الصعود، وكذلك ممن يقومون بتدريسهم، في حين سيتم تخصيص حفل للحنّاء للدوقة ميغان.

وقد جرى تخصيص استقبال مميز للضيفين المذكورين، مطبوع بمميزات الحياة وأنماط العيش التقليدية ذات الأصول الأمازيغية في المنطقة، وذلك بحضور والي جهة مراكش، ورئيس المجلس الإقليمي، ومنتخبي المنطقة وفعاليات النسيج الجمعوي بإقليم الحوز.

وسيتوجّه الزوجان إلى الثانوية التأهيلية أسني للاستماع إلى المزيد حول توفير التعليم في المنطقة، ولن يقتصر ذلك فقط على الصف المدرسي، إذ سيتم تأكيد أهمية الرياضة في التعليم، مع زيارة لتلاميذ وهم يلعبون مباراة في كرة القدم.

وستكون آخر محطة في زيارة هاري وميغان لأسني في منزل “التعليم للجميع” الأصلي، حيث سيلتقيان بمؤسس المنظمة، مايكل ماك هوغو، الذي حصل على جائزة “MBE” في لائحة الشّرف للعام الجديد، وسيقيم دوق ساسيكس تكريما له، في احتفال بسيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *