le12.ma

بعد أن حظيت باعتراف رسميّ من عمدة المدينة بتخصيص يوم خاص موعدا سنويا للاحتفاء بالمملكة المغربية، ستحتفي “الشبكة المغربية الأمريكية”، يوم 29 مارس المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن، بـ”يوم المغرب”.

وقد تم اختيار مدينة زاكورة، حسب بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية، ضيف شرف هذه الدورة “لما لهذه المدينة من حمولة تاريخية وموروث ثقافي يعبّر عن العمق المغربي، إضافة إلى مكانتها المتميزة في النسيج الترابي للمملكة والمؤهلات السياحية التي تخول لها فرصة إعطاء لمحة إيجابية عن العمق المغربي الأخاذ”.

وتابع البلاغ أن الدورة الرابعة ستتضمن، كذلك، عرض أشرطة وثائقية تعريفية في إقليم زاكورة، إضافة إلى تنظيم لقاءات للوفد الذي سيمثل الإقليم في هذه التظاهرة مع شخصيات وفعاليات أمريكية للتعريف بالمغرب.

وزادت الشبكة في بلاغها أن الفنان المغربي نعمان لحلو، الذي تغنى بجمال المدينة من خلال أغنيته “لغزالة زاكورة”، سيكون بدوره ضيفا في هذه التظاهرة الدولية.

ويعدّ “يوم المغرب” فرصة سانحة في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية للتعريف بالمملكة المغربية ومؤهلاتها وتعزيز التعاون المغربي -الأمريكي وكذا التعريف بتاريخ وثقافة المغرب لدى مركز القرار في واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *