le12.ma -ومع

لم تتأخّر مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في التفاعل، بجدية، مع مقطع فيديو بُثّ على شبكة الأنترنت، مدته 42 ثانية، يظهر فيه شخص يحمل سكينا ويهدّد مرتادي مقهى عمومي في فاس، إذ فتحت في شأنه بحثا دقيقا أسفر عن تحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة به.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إن ” “الأبحاث والتحريات المنجزة ظهرت أن الأمر يتعلق بقيام المشتبه فيه، أول أمس السبت، بتعريض مسير مقهى كائنة بـ“دوار ريافة” في فاس، للتهديد بواسطة السلاح الأبيض، مع إلحاقه خسائر مادية بتجهيزات المكان، لأسباب تتعلق بخلافات شخصية سابقة مع مالك المقهى”.

وتباع البلاغ أن مصالح ولاية أمن فاس استمعت إلى لضحية وإلى شخصين آخرين من زبائن المقهى، تقدّما تلقائيا لتسجيل شكاية بالتهديد، بينما مكّنت الأبحاث من تشخيص هوية المشتبه فيه” .

وختمت المديرية بلاغها بتأكيدها أن مصالح الأمن تواصل أبحاثها المكثفة من أجل إيقاف المعني بالأمر، بغرض إخضاعه لبحث قضائي وتحديد الدوافع الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تؤكد المعطيات المتوفرة أنْ لا علاقة لها بنشاط عصابة إجرامية، كما ورد في بعض التعليقات التي رافقت نشر مقطع الفيديو” المشار إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *