le12.ma

باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في العيون بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم السبت، للتحقق من الاتهامات بالابتزاز والارتشاء المنسوبة لموظفي شرطة، برتبة مفتش ممتاز، يعملان في ولاية أمن المدينة ذاتها.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني توصلت، في وقت سابق، بشكاية من أحد المواطنين اتهم فيها إلى موظفَي الشرطة المشتبه فيهما بتعريضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي عن طريق الرشوة، موضّحا أنه سلّمهما جزءا من المبلغ المالي المطلوب، بعدما أوهماه بأن السيارة التي كان يتولى إصلاحها متحصلة من عمل إجرامي.

وتابع المصدر ذاته أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه النازلة استمعت إلى الطرف المشتكي، كما راجعت تسجيلات كاميرا للمراقبة تتضمّن شريطا مصورا له علاقة بهذه القضية، بينما تم إخضاع الشرطيين المذكورين لإجراءات البحث القضائي من أجل التحقق من كافة الاتهامات المنسوبة إليهما.

وستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني، بحسب البلاغ ذاته، نتائج البحث القضائي المنجز في هذه القضية، ليتسنى لها تحديد المسؤوليات الإدارية للشرطيين، وعلى ضوئها سيتم اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حقهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *