le12.ma

ما إن انتهت فعاليات المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (أمس السبت في سلا) حتى هاجمت النائبة البرلمانية أمنة ماء العينين حزبها، خصوصا بعد أن وجه لها الأمين العام، سعد الدين العثماني نقدا لاذعا في عرضه للتقرير السياسي، الذي قال فيه “يجب علينا جميعا أن نكون حريصين على التشبث بهذه المبادئ (مبدأ المرجعية الإسلامية للحزب) وأن نعطي المثال والقدوة بها وألا نتساهل فيها”.

ولم يتأخّر رد ماء العينين، التي قالت إن “التنظيمات التي تجد نفسها مضطرة إلى التذكير بمرجعيتها الإسلامية وأسسها المذهبية، في سياق نقاش أُثير قسريا وفُرض في سياق حرب غير أخلاقية حول غطاء رأس إحدى العضوات، هل احتفظت به حقا أو نزعته فعلا؟.. هي تنظيمات تحتاج إلى مناعة أكبر لتحصين مناخ النقاشات الكبرى بداخلها، بعيدا عن الضغط وحملات الاستهداف والتشنيع، فقد يكون هناك ما يقال حول الأزياء والسلّوكات والاختيارات”.

وتابعت، في تدوينة، أن “الأزمات الصعبة تكشف معادن الناس بين من يتورّع عن الخوض في الأعراض وتصديق الادّعاءات ويقدم الدعم في لحظة تكثر فيها السهام والرّصاصات دون قيد أو شرط أو حتى سؤال عن مدى صحة ما يروج، استيعابا منه لأبعاد الحرب ودواعيها والواقفين وراءها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *