le12.ma

عزّزت مصالح الأمن في لولاية أمن مراكش الحضور الأمني في الشارع العامّ في جميع المناطق الأمنية التابعة لها، في إطار إجراءات أمنية استثنائية ليلة الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة.

في هذا الإطار، عبّأت أجهزة الأمن في المدينة كلّ إمكاناتها، المادية والبشرية، لتأمين المؤسسات العمومية والمراكز التجارية والمواقع السياحية والفنادق، بجميع أصنافها، والمطاعم، والساحات العمومية التي تشهد تجمّعات بشرية كبيرة.

وتمّ تنصيب دوريات راجلة وأخرى بالزيّ المدني في مختلف الشوارع والممرات الرئيسية في المدينة، موازاة مع الوجود المكثف لسيارات الشرطة ودوريات “الدرّاجين”، التي تجوب مختلف الشوارع والنقط المشبوهة.

وعزّزت مصالح الأمن المعنية وجودالعناصر المكلفة بتنظيم حركة السير والجولان وزجر السائقين “المتهورين” أو المخمورين، تفاديا لوقوع حوادث سير خطيرة. وجرى تنصيب سدود قضائية إضافية في جميع مداخل المدينة، لمراقبة وتفتيش جميع العربات الوافدة والتحقق من هوية الرّكاب.

وتندرج هذه التدابير الاستثنائية المشددة ورفع درجة الحذر التي تتخذها المصالح الأمنية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة (2019) من أجل تجنيب المدينة أي خطط إجرامية قد يستغل أصحابها “راسْ العامْ” لتنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *