le12.ma

أدى هجوم إلكتروني شنّه قراصنة مجهولون إلى اضطراب ملحوظ في حركة طباعة وتوزيع عدة صحف أمريكية، مثل “لوس أنجلوس تايمز” و”شيكاغو تريبيون” و”بالتيمور صن”.

وفي هذا الإطار، قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز”، نقلا عن مصدر مطلع، أن مصدر الهجوم الإلكتروني من خارج الولايات المتحدة على الأرجح. وتابعت الصحيفة أن الهجوم أدى إلى تأجيل توزيع نسخة السبت من الصحف الثلاث المذكورة وصحف أخرى تصدر في لوس أنجلوس.

وأضافت الصحيفة أن النسخ الخاصة بالساحل الغربي من صحيفتي “وول ستريت جورنال” و”نيويورك تايمز” تأثرت أيضا بالهجوم. ومن جانبها، أفادت شركة “تريبيون بابليشينغ”، التي تملك عدة صحف أمريكية، أنها رصدت البرنامج الخبيث يوم الجمعة.

وأكدت ماريسا كولياس، المتحدثة باسم المؤسسة المذكورة، أن “الفيروس أضرّ بالأنظمة التي تستخدم لإنتاج وطباعة الصحف عبر ما نملكه في مختلف منشآتنا”. وتابعت، في بلاغ، أنه “لا توجد أدلة على وصول القراصنة إلى المعلومات الخاصة ببطاقات ائتمان العملاء أو بياناتهم الشّخصية”.

كما أكدت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي أنها الوزارة تدرس الموقف. وفي هذا السياق قالت كيتي والدمان، المتحدثة باسم الوزارة في بلاغ “نحن على علم بتقارير عن هجوم إلكتروني محتمل يؤثر على عدة مؤسسات إخبارية ونعمل مع شركائنا في الحكومة والصناعة لفهم الموقف على نحو أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *