م.س

في تطور لافت لمجريات الساحة السياسية، قرر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاصطفاف في صف المعارضة، قبل بدء الجولة الثانية من مشاورات تشكيل حكومة عزيز أخنوش.

وصادق لمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في إجتماع طارئ عقده قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء، الخروج إلى  المعارضة.

وذكر عضو بالمكتب السياسي  وفق مصدر جريدة le12.ma  عربية: أن “قيادة الحزب والتزما بالتفويض الذي منحه لها المجلس الوطني قرر الخروج إلى المعارضة، دون تقديم تفاصيل أخرى، مكتفيًا بالقول:”إن بلاغًا في الموضوع سيصدر بعد قليل إلى الرأي العام“.

وقال إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، في تصريح سابق، إنه من العار أن يوجه إلى حزبه سؤال الخوف من التخندق في خندق المعارضة.

وأكد لشكر في تصريح صحفي، على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للاتحاد الاحد في الرباط، ان حزبه انتقل مع بداية الجيل الجديد، من ممارسة المعارضة السلبية الى ممارسة المعارضة الإيجابية، خاصة خلال العشرية الأخيرة .

وشدد المتحدث نفسه، على أنقوة حزبه هي أنه لا يهاب لا المشاركة في الحكومة ولا المعارضة، فإذا شارك فهو مخلص لحلفائه، وقدخبروه، وإذا سارت الأمور في غير ذلك المنحى، فشعاره: المغرب أولا“.

لشكر : لا نهاب المشاركة في الحكومة و لا المعارضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *