ج.م

في تطور متسارع، لرفع جلسة التصويت على عمدة بلدية الرباط، طالب 13 منتخبًا تتقدمهم مرشحة منصب رئيس المجلس أسماء غلالو، بفتح تحقيق إزاء مزاعم “تهديدات بالقتل” تعرضت لها مستشارات جماعيات.

وجاء في بيان استنكاري توصلت جريدة “Le12.ma” عربية بنسخة منه، يحمل توقيع مستشارات ومستشارين عن أحزاب: (الاحرار، البام، الاستقلال، الحركة)، “تعرض مستشارات جماعيات ليلة جلسة التوصيت لتهديدات بالقتل والسب والشتم”.

وقال هؤلاء: “نستنكر بشدة التهديدات والهجوم الذي تعرضت له بعض المستشارات ليلة التصويت على أعضاء مجلس بلدية الرباط من طرف بعض الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية”.

وطالب الموقعون عن البيان الاستنكاري، مؤازرة الهيئات الحقوقية، وفتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات القضائية.

وعرفت جلسة انتخاب رئيس ومكتب جماعة الرباط المقررة يومه الاثنين 20 شتنبر 2021، حالة من الفوضى جراء دخول مجموعة من المستشارين في تهديدات وتلاسنات جانبية، استحال معها توفير الظروف الملائمة لتشكيل مكتب الجماعة، حيث قرر مسير الجلسة (العضو الأكبر سنا) تأجيلها إلى موعد لاحق.

عاجل.. رفع جلسة التصويت على عمدة الرباط

وقد كانت السلطات المحلية حريصة كل الحرص على التزام الحياد التام والوقوف على مسافة واحدة بين كافة المتنافسين، ضمانا لمرور جلسة تشكيل مكتب الجماعة في ظروف جيدة، وذلك من خلال تشبتها الصارم والدقيق بتطبيق القانون والسهر بحزم على تطويق الممارسات التي تؤثر سلبا على سمعة ومصداقية المؤسسات التمثيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *