م. الحروشي

 

إنتخب الاستقلالي جمال بنربيعة، قبل قليل من يومه الاثنين للمرة الثانية على التوالي، رئيساً جديدًا لبلدية مدينة الجديدة، بعد حصوله على 24 صوتًا من أصل 39.

وذكر مصدر جريدة le12.ma عربية، أن جلسة انتخاب بنربيعة، عرفت إمتناع أربعة أعضاء عن التصويت (العدالة والتنمية) وغياب مرشح واحد عن حزب التقدم والإشتراكية.

وكان تحالف من تسعة أحزاب سياسية في مدينة الجديدة، قد منح رئاسة المجلس الجماعي إلى حزب “الميزان”، ويتعلق الأمر بكل من أحزاب: التجمع الوطني للأحرار ، الاستقلال،  الاتحاد الدستوري، جبهة القوى الديمقراطية، الاتحاد الاشتراكي، الاتحاد المغربي للديمقراطية، حزب الوحدة والديمقراطية، ثم حزب المجتمع الديمقراطي.

وجاء في بلاغ مشترك سابق للهيئات السياسية التسعة، توصلت جريدة le12.ma بـ” نظير منه، أنه إستحضارا لمصلحة مدينة الجديدة، وانطلاقا من المسؤولية الأخلاقية والسياسية التي تم التعاقد مع الساكنة بشأنها، اتفق الجميع على أن تؤول رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، إلى حزب الإستقلال في شخص “جمال بن ربيعة”.

وعبر البلاغ المشترك للهيئات السياسية المذكورة، “على ترك باب التنسيق مفتوحا، في وجه كل الفعاليات السياسية المنتخبة في المدينة، للمشاركة في التسيير وبشكل جماعي، إيمانا منهم بأن مدينة الجديدة فوق الأحزاب والفرق السياسية والمنتخبين”. وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *