*جواد مكرم

يبدو أن برلمان حزب العدالة و التنمية، قد شرع في مد بساط عودة عبد الاله ابن كبران الى القيادة، بمطامع إعادة النور إلى حزبلامبةبعدما فقد إشعاعه خلال انتخابات 8 شتنبر.

ذلك ما يوحي به إنتخاب المجلس الوطني للحزب صباح اليوم السبت، جامع المعتصم علبة أسرار ابن كيران، الذي لا يتحرك  إلا بمشورته، رئيسا للجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد للمؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب.

ومنح برلمان البيجيدي، المنعقد في دورة استثنائية اليوم السبت 18 شتنبر 2021، جامع المعتصم، 184 صوتا،  فيما بلغ عدد المصوتين في عملية الانتخاب 210 ناخب وناخبة.

وعلى مستوى انتخاب أعضاء اللجنة، حصل  عبد العزيز عماري، على 178 صوتا، وعبد الحق العربي، على 142 صوتا، ونبيل شيخي، على 118 صوتا.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة لحزب البيجيدي كانت قد قدمت إستقالتها الجماعية بزعامة الأمين العام سعد الدين العثماني، عقب الخسارة التاريخية للانتخابات.  

و تعالت أصوات قيادات حزبية بيجيدية بين مطالبة بفصل الحزب عن حركة التوحيد والإصلاح، وبين مطالبة بانتخاب أمانة عامة جديد من غير جيل التأسيس، وبين ملمحة إلى ضرورة إعادة النظر في عقيدة الحزب وإسمه، وان إقتضى الأمر تأسيس حزبًا من رحمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *