جواد مكرم

بعد لقاء الأمين العام للأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، برئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، أعلن حزب “البام”، اليوم الأربعاء، عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لإشراك أعضاء المجلس الوطني في التطورات، والمحطة السياسية المستجدة وقرار تموقع الحزب في الاختيارات السياسية المستقبلية.

وذكر بلاغ لحزب “الجرار”، توصلت جريدة le12.ma عربية بنسخة منه، أنه تقرر انعقاد المجلس الوطني يوم الجمعة 17 شتنبر 2021 على الساعة الخامسة مساءً.

وأضح البلاغ الذي وقعته فاطمة الزهراء المنصوري رئيس برلمان حزب الأصالة والمعاصرة، أن جدول الأعمال يتضمن، نقطة فريدة تتعلق بموضوع “مستجدات الساحة السياسية”، كما يتضمن جدول أعماله، كلمة إفتتاحية تلقيها رئيسة المجلس الوطني، وكلمة الأمين العام للحزب، ليختتم ببيان ختامي بعد المناقشة.

وكان الأمين العام لحزب “البام”، عبد اللطيف وهبي، قد أكد عقب اللقاء الذي عقده أول أمس الإثنين بالرباط مع رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، إنه تم بهذه المناسبة تبادل مجموعة من الأفكار حول إمكانية تشكيل التحالف الحكومي، مشيرا إلى أنه تلقى من رئيس التجمع الوطني للأحرار “إشارات جد إيجابية وسنعمل على استمرار هذا الحوار”.

وقال وهبي، الذي كان مرفقا بفاطمة الزهراء المنصوري، “سنحاول بناء تصور مشترك للمستقبل”، معربا عن شعوره بأن “الأمور ستسير بشكل أفضل”.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة، أبرز أقطاب المعارضة خلال الولاية التشريعية المنتهية، قد حل في المرتبة الثانية في انتخابات الثامن من شتنبر بعد التجمع الوطني للأحرار (102).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *