ج. م

قال المكتب السياسي، لحزب الاصالة والمعاصرة، أن الحزب قطع مع جميع الخطوط الحمراء في علاقته مع باقي الاحزاب، معلنا عودته الدفاع عن توجهه الحداثي الديمقراطي، بعدما سبق أن تحالف مع محسوبين عن قوى الظلام وهاجم الاحرار.

وأضاف، “ارتباطا بالنتائج العامة للاستحقاقات الأخيرة، توجه أعضاء المكتب السياسي بالتهنئة الخالصة لحزب التجمع الوطني للأحرار على احتلاله المرتبة الأولى، متمنين له النجاح في تدبير المرحلة المقبلة“.

وأضاف المكتب السياسي في بلاغ له صدر عقب إجتماعه أمس الجمعة في الرباط،كذلك تهنئة  عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عقب استقباله من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي تفضل وعينه جلالته رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيلالحكومة الجديدة“.

وتابع، المصدر نفسه  وهيمناسبة كذلك لتهنئة جميع الأحزاب السياسية المشاركة في العملية الديمقراطية الأخيرة، عن روح المواطنة والديمقراطية التيأبانوا عنها، وعن الجهود الكبيرة التي قاموا بها في سبيل تعبئة وتأطير المواطنات والمواطنين، الأمر الذي جعل أحزابنا السياسية تبرهن بالملموس أنها الوسيط الحقيقي بين الشعب والمؤسسات“.

وبخصوص موقف حزب الأصالة والمعاصرة من التحالفات السياسية المقبلة، فقد جدد أعضاء المكتب السياسي يورد بلاغ الحزب الذي توصلت جريدة le12.ma عربية بنسخة منه:”الدعوات المتكررة التي مافتئ حزب الأصالة والمعاصرة يعبر عنها منذ مؤتمره الرابع خلال فبراير 2020، حيث القطع مع جميع الخطوط الحمراء“.

وأكد أن :”الأهم بالنسبة لحزبنا هو احترام برنامجه الانتخابي، وتوجهاته الكبرى، ومبادئه الديمقراطية الحداثية التي لا تنازل عنها”.

 لذلك تقول قيادة البام:”حزبنا مستعد لخدمة الصالح العام من جميع المواقع“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *