*جواد مكرم 

طوى حميد نوغو، علاقته بحزبالوردةالذي وصفه ببطلانتخابات 8 يناير  2021 الجزئية التشريعية عندما أطاح بمرشح البيجدي عبد الله صغيري في الراشيدية.

وإلتحق نوغو  وفق مصدر جريدة le12.ma  عربية، رسميًا  بحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية الذي أسسسه الكوميسري المتقاعد محمود عرشان.

وأوضح مصدرنا، أن البرلماني الاتحادي نوغو  المنتهية ولايته، فضل خوض الانتخابات التشريعية في الثامن من شهر شتنبر المقبل، بألوان حزبعرشاننكاية في حزب الاتحاد الاشتراكي الذي  رفض تزكيته من جديد وسط صدمة أنصاره في الراشيدية.

ويعد حزب الكوميسر عرشان، خصمًا  تقليديًا  لحزب الاتحاد الاشتراكي، إذ لم تنفع تجربة هيئة الانصاف والمصالحة، في طي صفحة ماضي من يتهم بالجلاد، ومن يصف نفسه بالضحية“.

معدل . الاتحادي حميد نوغو يفوز بانتخابات دائرة الموت بالرشيدية والأحرار ثانيا والبيحيدي ينزلق الى الهاوية

وكان مرشح الاتحاد الاشتراكي الشاب حميد نوغو، قد خلق المفاجأة حين فاز بالمقعد المتبارى بشأنه، في الانتخابات التشريعية الحزئية التي جرت في 8 يناير 2021.

وحصد نوغو وقتها 10756صوتاً، متبوعاً بمرشح الأحرار عمر أوجيل  ب10729 صوتاً، فيما تجمد رصيد مرشح البيجيدي صغيري في9201 صوتًا.

وكان حزب العدالة والتنمية قد جعل من الظفر بانتخابات هذه الدائرة مسألة مصيرية،  قبل ان ترسم الساكنة على خذه صفعة قوية ، عنوانها هزيمة مرشحه صغيري، رغم رئاسة الحزب لمجلس جهة تافيلات ومجلس بلدية الرشيدية والمجلس الإقليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *