الرباط: le12.ma

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة الرباط-سلا القنيطرة، التي أجريت أمس الجمعة، بحصوله على 68 مقعدا.

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها مساء الجمعة خلال ندوة صحافية بمقر ولاية الجهة، فقد تقدم حزب التجمع الوطني للأحرار على حزب الاستقلال الذي أحرز 43 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة الذي حصل على 42 مقعدا.

وحصل حزب الحركة الشعبية على ما مجموعه 28 مقعدا، فيما عاد 18 مقعدا للاتحاد الدستوري، أما الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فقد نال 16 مقعدا.

وتتوزع باقي المقاعد بين كل من حزب العدالة والتنمية (ثلاثة مقاعد)، وحزب التقدم والاشتراكية (ستة مقاعد)، والحركة الديمقراطية والاجتماعية (ثمانية مقاعد)، وحزب البيئة والتنمية المستدامة (ثلاثة مقاعد)، وجبهة القوى الديمقراطية (مقعدان)، وحزب الوحدة والديمقراطية (مقعد واحد)، وحزب الأمل (مقعد واحد). كما حصل المرشحون اللامنتمون على ما مجموعه 27 مقعدا.

وقد تم التنافس خلال انتخابات الغرف المهنية، على مستوى الجهة، على ما مجموعه 263 مقعدا. وهمت هذه المقاعد غرفة التجارة والصناعة والخدمات (117 مقعدا)، وغرفة الصناعة التقليدية (90)، وغرفة الفلاحة (56).

وعلى الصعيد الوطني، كان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد أعلن عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية على المستوى الوطني، بفوزه بـ638 مقعدا، أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بحصوله على 363 مقعدا (16,28 في المائة)، فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 360 مقعدا (16،14 في المائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *