ت ت

كشفت مصادر مطلعة، أن أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، رفعوا “الفيتو”، في وجه إعادة تزكية، أحمد الهيقي، صهر عزيز الرباح، و النائب البرلماني عن دائرة سيدي قاسم، ونائب رئيس جماعة القنيطرة، لخوض الإستحقاقات الانتخابية المقبلة، بدائرة سيدي قاسم.

وأوردت مصادر الجريدة الإلكترونية le12.ma، أن قيادة البجيدي، على المستوى الإقليمي، إختارت  تزكية المستشار البرلماني، وعضو الأمانة العامة للمصباح، عبدالعالي حامي الدين، للترشح وكيلا للائحة الحزب، بالدائرة المذكورة.

وأرجعت مصادرنا سبب إزاحة الهيقي، إلى ما وصفته بـ “صراعات”، بين الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة، وعزيز الرباح، ورغبة كل طرف، في الدفع بمقريبن منه في الإنتخابات المقبلة، لاسيما بعد تعاظم نفوذ الرباح ، خلال الولايتين السابقتين، في مقابل تهميش باقي الأسماء الأخرى.

ويعول حزب البجيدي على حامي الدين، لتحقيق نتيجة مشرفة، بالدائرة المذكورة، من خلال التركيز على تبني الإنجازات التي حققها مجلس الجهة، خلال الحملة الانتخابية، وذلك بالنظر الى تولي حامي الدين منصب نائب رئيس الجهة “عبدالصمد السكال”.

وكان حامي الدين، قد مهد لترشحه بدائرة سيدي قاسم، منذ قرابة السنتين، لدى ترأسه مهرجانا خطابيا بالمدينة سنة 2019،  أعلن خلاله، عن تخصيص  مجلس الجهة لقرابة 128 مشروعا، لصالح المنطقة، إلى جانب تعهده  بإنشاء منطقة صناعية لإقليم سيدي قاسم، تستوعب أفواج العاطلين بالإقليم، متعهدا بدعم أكثر من ألف شاب مقاول، وتأهيل الشباب لتأسيس مقاولاتهم، مع منح مجلس الجهة مبلغ مليون سنتيم لكل مقاولة.

كما وعد حامي الدين أيضا، المواطنين بسيدي قاسم، بإحداث مركز ثقافي بالمدينة ونواة جامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *