م. الحروشي

  في  رد لها على بعض منتقدي برنامج الأحرار، قالت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ، إنها تتفهم  نرفزة وردات الفعل الانفعالية الصادرة عن بعض الأطراف السياسية مباشرة بعد الإعلان عن برنامج الأحرار، داعية من جهة أخرى، الشباب المغربي الذي يطمح للتغيير والمساهمة في رسم معالم مغرب أفضل إلى المبادرة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وهي العملية المفتوحة إلى غاية يوم فاتح يوليوز المقبل.

 وأوضحت في بلاغ عقب إجتماع لها الأربعاء في الدار البيضاء، توصلت جريدة LE12.MA بنسخة منه،  “هي ردات الفعل التي تبرز الحالة النفسية لهؤلاء الذين أزعجتهم مبادرات الأحرار الرامية إلى خلق نقاش وطني حقيقي حول برامج الأحزاب وتصوراتهم وتجاوز الركود ومسلسل التبخيس وتنفير المواطنين من العمل السياسي الذي كان دائما يخدم طرفا سياسيا معينا”.

وأضافت نعبر عن: “تثميننا لمضامين برنامج الأحرار الذي يعد ثمرة لخمس سنوات من التواصل والإنصات للمشاكل الحقيقية للمغاربة عبر ندوات ولقاءات تواصلية وجولات داخل الوطن وخارجه، ومن خلال خلاصات النقاش العمومي لمغرب ما بعد كورونا، وخلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة، واستنادا على ما جاء في كتاب مسار الثقة”.

وتابعت،” ننوه بالإلتزامات والإجراءات الموجهة لفائدة فئة الشباب والتي شكلت محور برنامج الأحرار، سواء من خلال التعليم والتشغيل والإدارة والحماية الاجتماعية، مما يجعل منه برنامجا للشباب ولمغرب الغد”.

 وأعلنت عزمها” تنظيم مجموعة من الأنشطة والمبادرات الرامية للتعريف بمضامين برنامج الأحرار من خلال ندوات ولقاءات وحلقات من برنامج لكم الكلمة، وعبر حملة تواصلية في صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 واوصلت المنظمة القول،” نعبر عن شكرنا وامتناننا لرئيس الحزب ولجميع قياداته الذين دافعوا بقناعة ويقين عن الشباب وضرورة حضوره في تدبير الشأن العام، منوهين عاليا بقرار ترشيح جميع أعضاء الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية في مختلف الاستحقاقات الانتخابية المقبلة كإشارة رمزية على ضرورة إشراك الشباب المغربي في صناعة القرار السياسي، وتحفيزا لهم للمشاركة المكثفة في جميع الاستحقاقات المقبلة”.

ودعت الشباب المغربي الذي يطمح للتغيير والمساهمة في رسم معالم مغرب أفضل إلى المبادرة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وهي العملية المفتوحة إلى غاية يوم فاتح يوليوز المقبل، فضلا عن الدعوة إلى “مواصلة العمل والتعبئة والتحضير للمحطات المقبلة، وفتح المجال أمام الشباب المغربي الراغب في الإنخراط في مسار العمل والمعقول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *