le12.ma

حصل الممثل والمغني والمنتج الأمريكي (من مواليد 1949) على جائزة “غولدن غلوب” عن مجمل أعماله.

وقالت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية إن النجم جيف بريدجيز، الذي سبق أن تُوج بجائزة الأوسكار، سيحصل خلال حفل جوائز “غولدن غلوب”، المقرر إقامته في يناير المقبل، على جائزة عن مجمل أعماله من أفلام الغرب الأمريكي، مثل “الشجاعة الحقيقية” (ترو غريت) إلى الأفلام الكوميدية، مثل “ليباوسكي الكبير” (ذو بيغ ليباوسكي).

وسيحصل بريدجيز على جائزة “سيسيل بي دوميل”، التي تقدّمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سنويا لشخصية كانت لها بصمة دائمة في عالم السينما.

وسبق أن رُشّح النجم لجوائز “غولدن غلوب” خمس مرات وحصل عليها مرة واحدة عن دور “فنان موسيقي الريف الذي أفل نجمه” في فيلم “القلب المجنون” (كريزي هارت) الذي حصل به أيضا على جائزة “الأوسكار”.

وفي هذا الإطار، قالت ميهر تاتنا، رئيسة رابطة هوليوود للصحافة، في بلاغ أمس الاثنين: “مجمل أعمال بريديجز الرائعة والمتنوعة خلبت ألباب وعقول المتفرجين في أنحاء العالم لأكثر من ستة عقود”.

وتحمل جائزة “سيسيل بي دوميل” اسم مخرج هوليوود، الذي برع في إخراج الأفلام الصامتة والناطقة. ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة أوبرا وينفري والنجوم جورج كلوني وروبر دي نيرو وأودري هيبورن وهاريسون فورد وميريل ستريب.

وستسلّم الجائزة في 6 يناير المقبل، في حفل “غولدن غلوب” في “بيفرلي هيلز” في كاليفورنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *