ت. ت

أعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام، عزمها تنظيم وقفات احتجاجية جهوية، يوم الأحد 13 يونيو القادم، وذلك احتاجاجا على ما أسمته “تزكية للمفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة”.

واعتبر المكتب الجهوي للجمعية بجهة مراكش، في بيان، اطلعت عليه جريدة le12.ma- عربية “أن السماح بالترشح لمن تحوم حولهم شبهة الفساد ونهب المال العامة ومنهم من هو موضوع متابعة قضائية أو موضوع تقارير المجلس الأعلى للحسابات أو تقارير لجان التفتيش سيساهم في التشكيك في نزاهة وشفافية الإنتخابات”.

وشدد البيان على “مسؤولية الأحزاب السياسية في تخليق الحياة العامة وشفافية ونزاهة الإنتخابات ويدعوها إلى عدم ترشيح المشتبه في اختلاسهم أو تبديدهم للمال العام”. مشيراً إلى أن “بناء مجتمع المواطنة والديمقراطية لن يتأتى إلا بالقطع مع الفساد والريع والرشوة والإفلات من العقاب”.

وطالب المكتب الجهوي ضمن البيان ذاته “السلطات القضائية إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة الفساد ونهب المال العام وتسريع الأبحاث والمتابعات القضائية في القضايا المطروحة على المحاكم المالية وإصدار أحكام قضائية رادعة تتناسب مع خطورة جرائم الفساد ونهب المال العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *