تقي الدين تاجي

انتقد فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، المستوى الهزيل للسيتكومات الرمضانية، معتبرا أنها لا ترقى الى المستوى المطلوب من حيث الجودة، والمردودية.

وأضاف العرايشي، ضمن عرض قدمه أمس الثلاثاء، حول قنوات القطب العمومي السمعي البصري، أن “الأعمال الرمضانية إنتاج خارجي لكنه يكون في إطار دفاتر التحملات، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك نوعا من الارتجال في هذه الأعمال”.

وأكد لعرايشي أنه هو نفسه شخصيا غير مقتنع بالسيتكومات، قائلا : “أنا شخصيا مكيعجبونيش، وقررت أنه ابتداء من العمل المقبل سيتم حذف السيتوكومات وتعويضها بالمسلسلات. ” مضيفا ” هذا نقد شخصي منطلق من سنين من الملاحظة والمتابعة مكنتني من الوصول إلى هذه القناعة”.

وفي سياق ذي صلة، أوضح العرايشي أن من “أبرز المشاريع التي سيتم إطلاقها قريبا لتعزز المشاريع السابقة، تنفيذ منصة مغربية 100٪ للفيديو عند الطلب (VOD)، ومواكبة البرامج الرئيسية الجديدة الرائدة من خلال شاشة رقمية ثانية تتكيف مع البرنامج والجمهور المستهدف من خلال منصات رقمية مخصصة “(SECOND SCREEN)”، مشيرا إلى “أن هذه المشاريع ستلقى النجاح المناسب، إذ من حيث المضامين بلغت التراكمات خلال العشرون سنة الأخيرة تأمين قدرة كبيرة على الإنتاج، تتمثل في إنتاج 500 حلقة من المسلسلات سنويا، و50 شريطا تلفزيا (أفلام) وما بين 80 و100 شريط وثائقي.”

وأكد المتحدث، “أن أكبر تحدي تواجهه الشركة ليس الرقمنة لأنها مسألة تقنية، بل هو التفكير في كيفية إعطاء المغاربة وسائل جديدة لاستهلاك المنتوج السمعي البصري، عن طريق وسائل إعلام رقمية”.

وأوضح المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة،  أن “المنافسة لن تكون سوى بالابتكار لأن مواجهة هذا الوضع بالمال لن تنجح، لذلك يجب خلق عرض قوي يرضي المغاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *