تقي الدين تاجي

حذر محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من استغلال ورش تعيمم الحماية الاجتماعية، لأغراض سياسوية وانتخابية.

واعتبر بنشعبون ضمن مداخلته، بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، “أن نجاح هذا الورش وبلوغ الأهداف المحددة له، بتعميم التغطية الاجتماعية لكافة المغاربة خلال الخمس سنوات المقبلة، رهين بالانخراط القوي والفعلي لكل المتدخلين وتجنب أي استغلال سياسوي لهذا المشروع”.

وأضاف وزير المالية، إن “مشروع تعميم التغطية الاجتماعية يؤسس لتحول نوعي في مسار الإصلاحات الاجتماعية بالمغرب.”
وتعتبر هاته المرة الثانية، التي يحذر فيها بنشعبون من “الاستغلال السياسوي والانتخابي للأوراش الاجتماعية، بعد المرة الأولى التي تزامنت، مع تقديمه لمشروع قانون المالية لسنة 2021، أمام مجلسي البرلمان، حيث أكد ” أن جميع أعضاء الحكومة والبرلمان، مطالبون بالتحلي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي استغلال سياسوي للأوراش الملكية”.

وكانت فعاليات سياسية ومدنية، قد حذرت حزب البجيدي، من الركوب على ورش تعميم الحماية الاجتماعية، من خلال استغلال تكليف الملك للحكومة بمهمة تنزيل مضامين هذا الورش الضخم، لنسب الإنجاز برمته الى حزب المصباح، سيما في ظل إصرار الحزب المذكور، على الترويج للإصلاحات الاجتماعية التي قادها المغرب، على أنها واحدة من الانجازات الكبيرة لحكومة العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *