تقي الدين تاجي

أعلن يوسف الجميلي، القيادي بحزب “التقدم والاشتراكية”، ورئيس فرع الحزب بمدنية ويسلان – مكناس، عن تقديمه بمعية عدد كبير من المستشارين الجماعيين عن الحزب ذاته، استقالتهم من حزب الكتاب، والتحاقهم رسميا بحزب التجمع الوطني للأحرار.
وحسب مصادر جريدة le12.ma، عقدت التنسيقية الإقليمية لحزب الحمامة أمس السبت بمكناس، وبحضور بدر الطاهري المنسق الإقليمي للحزب، لقاءً حميميا وموسعا مع الملتحقين الجدد، تم التطرق فيه، الى الوضع الذي آلت اليه جماعة ويسلان، إضافة الى الاتفاق على تسطير برنامج عمل، لتدبير المرحلة المقبلة، سيما منها المتعلقة بالانتخابات القادمة.
واعتبر “يوسف جميلي” الكاتب السابق لفرع حزب الكتاب بويسلان، في تصريح اعلامي ” أن التحاقه بمعية عدد من المستشارين بحزب الحمامة، نابع من رغبتهم في الاشتغال مع تنظيم يواكب تطلعاتهم، ويفتح لهم أفاقا أخرى”.
وأضاف المتحدث ذاته، أن “حزب التجمع الواطني للأحرار، هو الحزب الذي سيمكنهم من تحقيق أهداف الساكنة، في الانتخابات المقبلة”.
وأكد جميلي ضمن التصريح نفسه، أن “قرار الاستقالة والالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، هو قرار جماعي” مشيرا الى “أنه لا يمكن لنا البقاء في حزب لا يعيرنا أي اهتمام، ولا يمكن الاستمرار في تجربة حزبية، لم نحقق فيها أي شيء للساكنة، وجميع الوعود التي أعطاها هذا الحزب للمواطنين لم تتحقق”.
وأضاف جميلي، “أنهم يراهنون على ترأس حزب الاحرار للحكومة المقبلة، ومحليا على تصدره للعملية الانتخابية والمشهد الانتخابي بمدينة ويسلان، لتحقيق تطلعات الساكنة”.
وأوضح القيادي السابق بحزب “نبيل بنعبدالله”، “أن من بين الدوافع التي دفعتهم لاختيار حزب الأحرار، برنامج 100 يوم 100 مدينة، لدى حلوله بمدينة ويسلان، ونجاحه في الإجابة على مختلف مطالب وتساؤلات الساكنة بالمدينة، وتقديمه لحلول واقعية وقابلة للتطبيق والتفعيل على أرض الواقع، وهو ما لم نجده في حزب التقدم والاشتراكية”. يضيف المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *