*جواد مكرم

خلافًا لما جرى تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الماضية خاصة في مدينة فاس، نفى حميد شباط، أن تكون قيادة حزب الاستقلال قد رفضت تزكيته لخوض غمار الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في 8 ستنبر المقبل.

وقال شباط في تصريح صحفي،لم أتقدم بطلب الحصول على التزكية للترشح لعضوية مجلس النواب الذي قضيت فيه ولايات عدة حتى يرفض طلبي من طرف قيادة حزب الاستقلال“.

وأكد الزعيم الاستقلالي السابق، أن ساكنة فاس طالبته بالترشح لاستعادة عمودية المدينة من حزب العدالة والتنمية، لذلك لا يمكنه إلا تلبية طلب الساكنة.

واتهم السياسي المثير للجدل، إخوان وأخوات عمدة فاس البيجداوي، إدريس الأزمي، بترويج الإشاعات ضده، مؤكدًا أن حظوظه الكبيرة في تحقيق مطلب الفاسيين، أثارت بحقه إشاعات كثيرة.

وفي موضوع ذي صلة، علمت جريدة le12.ma عربية، أن مروان بناني، الرئيس السابق للمغرب الفاسي، مرشح بقوة لخوض الانتخابات البرلمانية بدائرة فاس الشمالية التي توصف بدائرةالموت“.

ويرجح أن يعلن رسميًا خلال الساعات القادمة، عن تزكية الملياردير بناني، مرشحًا لحزب الأحرار في دائرة فاس الشمالية، والقيادي التجمعي، الفايق مرشحًا لذات الحزب في دائرة فاس الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *