ع.الرزاق بوتمزار

تناقلت معظم المواقع والصحف الإلكترونية خبر قرار الحكومة، ابتداء من غد الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الحادية عشرة (11: 00) ليلا إلى الرابعة والنصف (04: 30) صباحا.

واستقبل المغاربة عموما هذا القرار بارتياح بعد أسابيع طويلة من “الحجر” ومن حظر التنقل ابتداء من الثامنة (00:20) ليلا، لكنّ أمرا مثيرا سرعان ما ظهر في حيثيات البلاغ.فكيف يكون إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في الحادية عشرة ليلا تكون بداية سريان حظر التنقل (التجوال) الليلي بداية من الساعة ذاتها؟!

“مفارقة” جرّت على رئيس الحكومة سخرية عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بدؤوا يطبّعون مع “أغلاط” رئاسة الحكومة وهي تصوغ بلاغاتها الرّسمية وتعمّمها بعد ذلك.

وتساءل أحد نشطاء منصّات التواصل الاجتماعي تعليقا عْلى هذا البلاغ السّريالي: “دابا واش خاصّني نسد المحل ديالي وننعس فيه؟! ولا اللي تعشّى فشي مطعم مع الـ11 ينعس عندهوم نيت؟”

وعلّق آخر “السدّان مع الـ11 والحظر مع الـ11.. حلل وناقش.. زعما سدّ معْ الـ10 وفهم راسك، بلا مانقولوها ليك”. وكتب أحد نشطاء منصّات التواصل تعليقا عْلى بلاغ رئاسة الحكومة “سدّ وجرّي، رجل هنا ورجل لهيه”.

وجاء في بلاغ لرئيس الحكومة أن الأخيرة “قررت، ابتداء من غد الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

كما تقرر خلال اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في الحادية عشرة ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات والتجمعات والتظاهرات وقاعات السينما الجنائز.

وجاءت التدابير التي اتخذتها الحكومة، وفق البلاغ ذاته، “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا”.

المهم، اللي فهاد البلاد غير يحاول ينسجم مْع هاد السًريالية باش غادْية وْخلاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *