* جواد مكرم

صعّد الحزب الشعبي الاسباني المعارض، الذي يقوده بابلو كاسادو، من إنتقاذاته لحكومة بيدرو سانشيز، وذلك على خلفية أزمة بلاده مع المغرب، و تدفق أعداد هائلة اليوم الإثنين من المهاجرين المغاربة منهم والأفارقة جنوب الصحراء، نحو شوارع وشواطئ سبتة المحتلة.

وإستغل الحزب الشعبي، فشل قوات الاحتلال في وقف تدفق المهاجر نحو سبتة المحتلة، ليطالب حكومة بيدرو سانشيز، بإقالة وزير الداخلية الاسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، والتنسيق الفوري مع المغرب، لوقف زحف المهاجرين نحو الثغر المحتل وتنظيم عملية تسليمهم للسلطات المغربية.

وهاجمت آنا بلتران ، نائبة رئيس الحزب الشعبي، بابلو كاسادو ، وزير الداخلية الإسباني قائلة حسب ما أوردته جريدة أفارو سيوتا الإسبانية “إنه لا يفعل شيئًا إزاء أزمة الهجرة في جزر الكناري ولا يبدو أنه ينوي فعل أي شيء في سبتة”، مطالبة بإقالته، فيما تساءلت آنا فاسكيز المتحدثة باسم الحزب الشعبي في مجلس الشيوخ(الغرفة الثانية للبرلمان) ،”أين مارلاسكا من أخبار ومعلومات وصول مئات المهاجرين إلى سبتة”.

El PP pide la dimisión del ministro Marlaska tras las entradas masivas en Ceuta

وتأتي هذه التطورات السياسية في إسبانيا، بعدما سبق للحزب الشعبي ، أن جر حكومة مدريد إلى المساءلة البرلمانية، على إثر غضب الرباط من فضيحة تستر حكومة بلاده على تسلل زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بجواز سفر مزور.

الرباط-مدريد. هل دخل المغرب حالة “دركي الهجرة النائم “؟…”حريك” نحو 1500 شخص إلى سبتة المحتلة  (فيديو)

 

وكان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قد تلقى الثلاثاء المنصرم على هامش محادثة عن بعد له مع رئيس الحزب الشعبي الإسباني، بابلو كاسادو، وعدا من هذا الزعيم الحزبي الإسباني، يقضي بجر حكومة مدريد إلى المساءلة البرلمانية، من أجل تقديم توضيحات حول الدخول غير القانوني وغير المعلن عنه، وبهوية مزورة، لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي إلى التراب الإسباني.

لهذا السبب.. أخنوش يتباحث مع زعيم المعارضة الإسبانية بابلو كاسادو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *